20 novembre 2007

من الحكمة دعم مقترح الحكم الذاتي لحل قضية الصحراء ( صحيفة سودانية)

الخرطوم19 /11 / 2007/

أكدت جريدة " الرأي العام " السودانية أنه من الحكمة بمكان أن يجد مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب بقيادة عاهله صاحب الجلالة الملك محمد السادس لحل قضية الصحراء , دعما تتجاوز به المنطقة صراعا طال أمده .

وقالت الصحيفة في مقال لها بقلم الكاتب الصحفي السوداني عادل ابراهيم حمد إن الملك الشاب طرح بطريقته الهادئة رؤيته حول قضية الصحراء المتمثلة في وضع الإقليم تحت إدارة حكم ذاتي في اطار السيادة المغربية , مبرزة أن هذا الطرح يعد بمثابة " حل وسط " لهذه القضية .

ولفتت الانتباه إلى أنه في ظل العهد الجديد للملك الشاب الذي تساير طريقته الهادئة عهد الأفكار الجديدة البعيدة عن صخب الثورية وشدة الخصومة كونه لم يورط بلاده في مغامرات غير محسوبة ولم يعرف عنه تصعيد للخصومات حتى عند ارتفاع وتيرة التوتر .. بهذه الأفكار وهذه الشخصية طرح الملك الشاب رؤيته حول قضية الصحراء.

وأكدت جريدة " الرأي العام " أن حقيقة هذه القضية هي في واقع الأمر ثمرة خالصة للخصومات والمنافسات الإقليمية وتحديدا بين المغرب والجزائر ...بعد خروج موريتانيا من دائرة الصراع , مذكرة بأن التنافس الإقليمي بين المغرب والجزائر برز منذ استقلال هذه الأخيرة .

و م ع

Posté par SAHARA libre à 14:12 - Commentaires [0] - Permalien [#]

Commentaires sur من الحكمة دعم مقترح الحكم الذاتي لحل قضية الصحراء ( صحيفة سودانية)

Nouveau commentaire